رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المجموعة الاقتصادية تناقش توفير احتياجات البلاد من الأسمدة والسلع الأساسية

الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

استعرضت المجموعة الوزارية الاقتصادية، خلال اجتماعها الأسبوعى، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، آخر المؤشرات الاقتصادية والنقدية.


وناقش الببلاوى، الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير السلع الأساسية، ومكافحة التضخم من خلال آليات تهدف إلى الحفاظ على مستوى الأسعار، وحماية المواطن من تقلبات أسعار السلع خاصة الأساسية منها، من خلال توفير السلع التموينية، وكذا توفير السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن سعر السوق.

وناقش الببلاوي، إجراءات توفير احتياجات البلاد من الأسمدة الأزوتية (12 مليون طن من إجمالى 20 مليون طن سنويًا تنتجها مصانع الأسمدة الأزوتية)، وتقرر فرض رسم تصدير 400 جنيه على كل طن من صادرات الأسمدة في حالة عدم وفاء الشركة المصدرة بتوفير حصتها من احتياجات السوق المحلى من الأسمدة، وفى حالة وفاء الشركة المصدرة بحصتها السنوية من الأسمدة في السوق المحلى، فيتم في هذه الحالة إعفاء صادراتها من رسم التصدير.

حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء التجارة والصناعة، والاستثمار، والتنمية المحلية، والتخطيط، والمالية، والبترول والثروة المعدنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية