رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 6 من قيادات جماعة الإخوان بالفيوم

اللواء الشافعي حسن
اللواء الشافعي حسن أبو عامر

تمكنت أجهزة الأمن بالفيوم بإشراف اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المحافظة من ضبط 6 من عناصر جماعة الإخوان المطلوبين على ذمة قضايا بأوامر ضبط وإحضار صادرة من النيابة العامة.

وتم ضبط الدكتور أحمد.ي.ع "61 سنة" شقيق نائب سابق للشورى عن الجماعة "المحظورة" في كمين بمدينة الفيوم أثناء محاولته الهرب بسيارته والتي عثر بها على 10 آلاف منشور تحرض على مقاومة الجيش والشرطة و12 ألف شعار رابعة.

وكانت معلومات وردت لجهاز الأمن الوطنى عن تردده على بعض المناطق النائية بمركزى يوسف الصديق وأبشواى لتوزيع مبالغ مالية على بعض الأعوان للخروج في المسيرات المناهضة للجيش والشرطة واقتحام أقسام ونقاط الشرطة بمركز يوسف الصديق. 

وقال مصدر أمني: إنه مطلوب في المحضر رقم 6939 إدارى قسم الفيوم الخاص باقتحام وحرق مبنى إدارة النجدة وديوان عام المحافظة والاستيلاء على محتوياتهم، وقرر المستشار أيمن ممدوح، المحامى العام الأول لنيابات الفيوم حبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بالفيوم 5 من المطلوبين في وقائع اقتحام وحرق مراكز شرطية خلال أعمال العنف التي قام بها مؤيدو جماعة الإخوان يوم الرابع عشر من أغسطس الماضي عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة وهم: و"محمد.إ.ع 28 سنة" ومقيم بسنورس ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة التحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة سنورس.

بالإضافة إلى فرح.ع.م "35 سنة" ومقيم بالفيوم ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة التحريض على العنف، ومحسن.ص.م " 28 سنة" ومقيم بالفيوم، ومحمد.خ.ع "29 سنة" ومقيم بالفيوم وياسر.إ.ع "38 سنة" ومقيم بالريان التابعة لقرية الشواشنة ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة اقتحام وسرقة وحرق مركز شرطة يوسف الصديق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة للتحقيق.
الجريدة الرسمية