رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني والبحث الجنائي حول حادث كنيسة الوراق

آثار حادث الاعتداء
آثار حادث الاعتداء على كنيسة العذراء في الوراق

كلف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بإجراء التحريات الأمنية اللازمة حول حادث إطلاق النيران على عدد من رواد كنيسة السيدة العذراء بمنطقة الوراق أمس الأحد، والذي راح ضحيته 4 قتلى وإصابة 18 آخرين.


وانتهى محققو النيابة العامة من إجراء المعاينة لمسرح الجريمة، ومناظرة جثث القتلى الأربعة والتصريح بدفنها عقب تشريحها بمعرفة الطب الشرعي.

وسأل محققو النيابة 10 من المصابين الذين يرقدون في المستشفيات جراء الحادث "ممن سمحت حالتهم الطبية بسؤالهم ومناقشتهم" حول ملابسات الحادث ومشاهداتهم له، كما أمرت النيابة بندب المعمل الجنائي، ورفع بالفعل خبراء الأدلة الجنائية آثار الحادث لتحليلها في حضور محققي النيابة العامة.

وتم العثور خلال المعاينة على عدد من الأظرف الفارغة للطلقات النارية التي استخدمت في الحادث من جانب مرتكبيه، وذكر المصابون في أقوالهم أمام النيابة، أنهم كانوا متواجدين بالكنيسة لحضور مراسم حفل زفاف، وأنهم لاحظوا أثناء تواجدهم أمام الكنيسة توقف دراجة نارية يستقلها شخصان في منتصف الطريق أمام مقر الكنيسة.

وأشار المصابون إلى أن الراكب الثاني للدراجة النارية أخرج بصورة مفاجئة سلاحا آليا وأطلق النيران بكثافة على المتواجدين أمام باب الكنيسة، ثم أسرعا بالانطلاق باستخدام الدراجة ولاذا بالفرار دون أن يتمكن أحد من استيقافهما.

وأضاف المصابون أنهم لم يتعرفوا على هوية المتهمين اللذين ارتكبا الجريمة، ولم يتسن لهم تحديد ملامحهما أو أوصافهما أو أشكالهما، نظرا لوقوع الحادث بوتيرة متسارعة وحالة الذعر والفوضى التي كانت بسبب إطلاق الرصاص.
الجريدة الرسمية