رئيس التحرير
عصام كامل

تعطل حركات القطارات بالغربية بسبب حريق بشونة لتخزين الأرز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية، من السيطرة على حريق اندلع اليوم الإثنين بشونة مخصصة لتخزين قش الأرز، مما أسفر عن التهام النيران لمحتوياتها بالكامل أمام قرية كفر الدغايدة بدائرة مركز زفتي، الأمر الذي أدى إلى تعطل خطوط قطارات "طنطا – الزقازيق " لنحو أكثر من نصف ساعة وإصابتهم بحالة من الفزع والخوف لامتداد نيران الحريق إلى هويس السكة الحديد الموازي للشونة.

تلقى اللواء حاتم عثمان، مدير أمن الغربية، إخطارًا باندلاع النيران في كمية من شونة قش الأرز الكائنة بالقرب شريط السكة الحديد أمام قرية كفرالدغايدة بدائرة المركز وتم إخماد النيران بالاستعانة بـ4 سيارات مطافئ من قوات الحماية المدنية.

وتبين من تحريات إدارة فرع البحث الجنائي ومباحث مركز زفتي اندلاع حريق هائل بإحدي شون الأرز بقطعة أرض زراعية ملك أ ع الجوجري " لم يستجوب " مقيم بذات الناحية وامتداد النيران إلى الهيش المجاور للشريط السكة حديد ولا خسائر بشرية.
وتسببت تلك الواقعة في تأخر القطار رقم 573 القادم من إلإسكندرية إلى مدينة الزقازيق لمدة 30 دقيقة وكذلك القطار رقم 283 القادم من مدينة طنطا إلى مدينة الزقازيق لمدة 30 دقيقة واستأنف القطاران مسيرهما دون حدوث تداعيات.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة رقم 4001 جنح مركز زفتي لسنة 2013م وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بندب خبراء من قسم الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الحريق وبيان سببه.

الجريدة الرسمية