رئيس التحرير
عصام كامل

نورهان الشيخ: الأزهر والإعلام والمجتمع لها دور في مواجهة إرهاب الإخوان

 الدكتورة نورهان
الدكتورة نورهان الشيخ

وجهت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أصابع الاتهام في حادث كنيسة الوراق إلى الجماعات الإرهابية التي ترتدي الزى الإخواني والسلفي.

مضيفة في تصريحات خاصة أن الحادث ليس بجديد على إرهاب الإخوان، خصوصا بعد تعذيبهم لعدد كبير ممن يخالفونهم الرأي برابعة العدوية أثناء الاعتصام.

وأوضحت "الشيخ" أن حادث الوراق ليس نهاية الحوادث الإرهابية الغاشمة لكن سنظل هكذا طالما هناك بقايا لجماعة الإخوان خارج السجون.

وطالبت "الشيخ" بضرورة تفعيل قانون الطوارئ وبحزم، داعية قوات الأمن إلى الضرب بيد من حديد على البؤر الإرهابية، والقضاء على مصادر تمويلها.

وأكدت "الشيخ" أن الشعب لابد وأن يتصالح مع نفسه في مواجهة مخططات الجماعة الإرهابية ولا تصالح مع الجماعة الإرهابية حتى تعود حقوق الشهداء، مشيرًا إلى ضرورة القبض على بقايا جماعة الإرهابيين.

وأكدت دور الإعلام في توعية المواطن بما يحدث من حوله، بالإضافة إلى استغلال موقف الكنيسة في توصيل رسالة للغرب مفادها أن مصر تحارب الإرهاب، مؤكدة أن المجتمع أيضا له دور في علاج العقول التي ما زالت لا تستوعب أن مصر تحارب الإخوان لا الدين، بالإضافة إلى دور شيوخ الأزهر في توجيه رسائل إلى الشعب لتوعيته بأن هذه الأعمال إرهابية لابد من مقاومتها لأن الدين الإسلامي نهى عنها.
الجريدة الرسمية