رئيس التحرير
عصام كامل

القومى للمرأة: فتوى تولى المرأة للمناصب ينهى عهد إقصائها

 السفيرة ميرفت التلاوى
السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة

أكد المجلس القومى للمرأة أن الفتوى التي أصدرتها دار الإفتاء بتولى المرأة المناصب العليا بالدولة واعتلاء منصة القضاء، يعد مؤشرا واضح الدلالة على انتهاء عهد قهر المرأة وإقصائها والانتقاص من شأنها خلال عام من حكم الإخوان، وترديد الفتاوى المغلوطة لإقصائها من الحياة العامة.


وأشادت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة بالفتوى التي أصدرها الدكتور شوقى عبدالكريم علام مفتى الجمهورية – في أول فتوى مرئية له على موقع دار الإفتاء.

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس أن إعلان مفتى الجمهورية لموقفه من تولى المرأة المناصب العليا على قدم المساواة مع الرجل، جاء في الوقت المناسب ليدحض الأفكار التي يروجها بعض الأفراد والتيارات التي تنادى بعدم جواز تولى المرأة مثل تلك المناصب.

وأوضحت أن تلك الدعاوى مثلت انتكاسة شديدة لحقوق المرأة التي تم الحصول عليها بعد كفاح طويل مع المجتمع ومع الأفكار والعادات والتقاليد البالية المنتشرة بين أفراده، وأن فضيلة المفتى قد انتصر لحقوق المرأة بإصداره تلك الفتوى.

وشددت التلاوى على أن الإسلام كرم المرأة، وأعطاها حقوقها كاملة غير منقوصة، كما أن الشريعة الإسلامية منحت للمرأة حقوقا لم ترد في القوانين الوضعية في الدول الغربية.
الجريدة الرسمية