رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يزور مصابى حادث كنيسة "الوراق"

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة


أدان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، الحادث الإرهابى الذي استهدف كنيسة السيدة العذراء بالوراق، مضيفا أن الحادث يهدف إلى زعزعة الاستقرار في مصر، وتخريب التماسك الوطنى والمجتمعى.

وأكد عبد الرحمن على ضرورة تكاتف المسئولين والمواطنين، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا يوَاجه بالسلاح فقط أو الملاحقات الأمنية ولكن بالتكاتف والتماسك الوطنى.

وقال المحافظ إنه سيجتمع اليوم مع أسقف إبراشية شمال الجيزة بشأن صرف تعويضات للمصابين.

وأعرب المحافظ عن أسفه ورفضه لحدوث الاعتداء، واصفا إياه بالمحاولة الدنيئة للنيل من شعب مصر، مطالبا بضرورة التكاتف لمحاربة الإرهاب بكل السبل الممكنة.

وأكد المحافظ على متابعته مع رئيس حى الوراق حالة المصابين لحظة بلحظة، مشيرًا إلى التواصل مع الجهات الأمنية لتكثيف التواجد الأمنى أمام كنائس الجيزة ومتابعة الجهود لضبط الجناة.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الجيزة لمصابى الحادث الإرهابى بمستشفى معهد ناصر، رافقه خلالها الدكتور سامح العشماوى، مدير المستشفى، وعزت الخرسا رئيس حى الوراق.

وزار المحافظ أيضا المصابين بمستشفى الساحل للاطمئنان على حالاتهم، واستقبل المستشفى 6 حالات خرجت منهم حالة واحدة ولا يزال 5 حالات تتلقى العلاج حتى الآن.

يذكر أن الاعتداء على كنيسة السيدة العذراء بالوراق أسفر عن مقتل 4 وإصابة 18، استقبل مستشفى معهد ناصر 9 من المصابين خرج منهم 2 بعد الاطمئنان عليهم، ولا يزال 7 حالات موجودة بالمستشفى. كما استقبل مستشفيا السلام والمعادى حالتين تحت الرعاية الطبية.
الجريدة الرسمية