رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..الرياضة تنظم مهرجانًا ترفيهيًا باستاد القاهرة

فيتو

نظمت وزارة الرياضة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني مهرجان "sports park" باستاد القاهرة الدولي وذلك بمشاركة 700 طفل.

شارك في المهرجان العديد من الجمعيات الأهلية ودور الأيتام والمعاقين، بالإضافة إلى الأندية والمدارس المجاورة باستاد القاهرة.

حضر المهرجان العديد من قيادات وزارة الدولة لشئون الرياضة والتي كان على رأسها المهندس باسل عادل مساعد وزير الرياضة والدكتور إبراهيم خليل وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الرياضة والدكتور أشرف صبحي الـمديـــر الــتـنفــيذي لهــيــئة الاستاد وحضر من المجلس الثقافي البريطاني جيمس هامسون - نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني ودعاء حافظ مديرة برامج المجتمع وشيماء البنا مديرة برنامج مهارات الدوري الممتـاز المـقام بـالتـعاون بيـن وزارة الدولة لشئون الرياضة والمـجـلس الثقافي البـريـطـاني.

ويتضمن المهرجان العديد من العروض والتي كان من أهمها العروض الفنية البانتوميم وتشجيع الأطفال على حب القراءة وتحسين الأداء الأكاديمي والتفكير النقدي.

كما تم تنظيم ورش عمل للأطفال والشباب باستخدام منهج non-formal education والمعني بمفاهيم فرق العمل والقيادة والتفكير النقدي ومهارات الاتصال ودور العلوم في رياضة كرة القدم، بالإضافة إلى إقامة جلسات للتدريب على مهارات كرة القدم للأطفال من عمر 6 إلى 14 سنة وذلك باستخدام منهج التعلم غير المباشر وتنمية مهارات الملاحظة والتعلم لدى الأطفال إلى جانب الاستمتاع بلعب كرة القدم ببرنامج المهارات الأساسية للدوري الممتاز.

حرص الدكتور إبراهيم خليل على الاجتماع بالمدربين القائمين على المهرجان لإمكانية الاستفادة من الخبرات التي اكتسبها السادة المدربين من برنامج الإلهام الدولي في الأنشطة والبرامج والتي تنفذها الإدارة المركزية للتنمية الرياضة، بالإضافة إلى اقتراح السيد المهندس باسل عادل إقامة عرض مسرحي للتوعية عن الآثار السلبية التي نتجت عن ظاهرة شعب الملاعب وذلك بمسرح وزارة الرياضة وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني. 

الجريدة الرسمية