رئيس التحرير
عصام كامل

"الطب الشرعي" تنفي رفضها تسليم جثث ضحايا "الوراق" للأهالي

جثث ضحايا حادث كنيسة
جثث ضحايا حادث كنيسة الوراق

نفى الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، ما تردد، عن وجود معوقات إدارية بالمصلحة في تسليم جثمان الثلاث جثث ضحايا كنيسة الوراق، الذي لقوا مصرعهم مساء أمس الأحد، للأهالي.


وأكد "عبد الحميد"، في تصريحات خاصة، أنه تم الانتهاء من تشريح الثلاث جثث، التي وردت إلى مشرحة زينهم جراء الأحداث، منذ التاسعة والنصف صباحا، مضيفا أنه تم تسليم الأهالي تصاريح الدفن، إلا أن الأهالي رفضوا استلام الجثث من المشرحة، إلا بعد ورود الجثة الرابعة من مستشفى معهد ناصر، ليقوموا باستلام الجثث الأربع ودفنهم مرة واحدة.

وأوضح أن عدد ضحايا كنيسة العذراء حتى الآن أربع جثث بعدما أبلغت مستشفى معهد ناصر مشرحة زينهم وفاة الحالة الرابعة، مشيرا إلى أن هناك احتمالا لتزايد حالات الوفيات بين المصابين، لأن تشريح الجثث أثبت أن أنه تم إطلاق النار من مسافة قريبة بمكان الحادث.

ولفت إلى أن سبب وفاة الحالات مقذوف ناري، حيث توفي سمير فهمي عازر، 77 عاما، بعيار ناري من يسار الظهر، وخرج إلى الذراع اليمنى، أما كاميليا حلمي عطية، 62 عاما، توفيت بطلقتين ناريين واحدة من يسار العنق، وخارج من الجانب الأيمن للعنق وآخر استقر ما بين الجلد والملابس من بندقية إلى عيار 7.62، كما توفيت مريم أشرف سيحا، 8 سنوات، بطلق ناري دخل من الظهر وخرج إلى الصدر.
الجريدة الرسمية