رئيس التحرير
عصام كامل

السنديوني: جنينة رفض الرقابة على جمعية الإخوان

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

أكد أحمد السنديوني رئيس شعبة الوحدات المحلية بالجهاز المركزي للمحاسبات، أن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز يعمل على محاربة القضاة من خلال استغلال نفوذه بالجهاز.

وأوضح أن هدفه من رقابة الجهاز لنادي القضاة هو تصفية حسابات بينه وبين نادي القضاة، منوها إلى أن جنينة رفض من قبل مراقبة الجهاز للنادي حينما كان قاضيا عام 2005 وأن البلاغات المقدمة ضد وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد بلاغات كيدية.

وكشف السنديوني في تصريح خاص لـ"فيتو" أن جنينة رفض مراقبة الجهاز لجمعية الإخوان على الرغم من أن القانون يسمح للجهاز الرقابة عليها ومعرفة مصدر الأموال التي تأتي إليها.

وأكد أنه لم يتم فحص تلك الأموال منذ إنشائها، مشيرا أن جنينة تقاعس عن رقابة مجلسي الشعب والشورى في عهد الإخوان ومراقبة الجمعية التأسيسية بالرغم من أنه ترددت بعض الأقاويل عن تزايد مخصصاتهم بنسبة نحو 75% ولم يتم معرفة تلك الأموال التي تم إهدارها أو البحث عنها.

وأضاف السنديوني أن جنينة لم يعترض على قرار لجنة الخمسين والتي تعد دستور عام 2013 بتعيين رئيس الجهاز من قبل رئيس الجمهورية في حين أن الصواب أن مجلس الشعب القادم مع رئيس الجمهورية سيصدران التشريعات وإذا تركت تلك المادة فسيعين الحزب الحاكم ورئيس الجمهورية، رئيس الجهاز وبذلك يكون الجهاز تحت سيطرة السلطة الحاكمة.

وأكد أن جنينة يريد من ذلك عدم تغييره من منصبه باعتبار أنه إذا تم تغيير تلك المادة وأصبح تعيين رئيس الجهاز من قبل أعضائه ستتم إقالته عن طريق الدستور، مطالبا بتعديل تلك المادة.
الجريدة الرسمية