رئيس التحرير
عصام كامل

باتريك منوشي يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي بمرسيليا

 النائب في الجمعية
النائب في الجمعية الوطنية الفرنسية باتريك منوشي

فاز النائب في الجمعية الوطنية الفرنسية باتريك منوشي بالجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي، التي شهدتها مرسيليا أمس، الأحد، وذلك على منافسته سامية غالي عمدة الدائرتين 15 و16 بالمدينة.


وبحسب النتائج التي أعلنت اليوم الإثنين.. يصبح باتريك منوشي ممثل الإشتراكيين في الانتخابات البلدية التي ستجرى في شهر أبريل القادم 2014.

وشهدت مدينة مرسيليا صراعا محتدما واجواء مشحونة بين سامية غالي وباتريك منوشي وذلك حتى الدقائق الأخيرة قبل عملية التصويت، إذ اتهمت سامية غالي إدارة الحزب الاشتراكي بتقديم الدعم لمنافسها باتريك منوشي عوضا عن التزام الحياد في مثل هذه المواعيد الانتخابية.

وكانت غالي، الشابة العربية الأصل أكدت انها لا تملك مسيرة مثل تلك التي يملكها باتريك منوشي "لكن متيقنة أن النتيجة ستكون مهمة وإيجابية بالنسبة لها".

ومن جانبه، حاول منوشي، الذي يحظى بدعم حكومة جون مارك إيرولت ومن إدارة الحزب الاشتراكي بباريس، أن يلعب على وتر "الوحدة"، حيث أكد في مهرجان انتخابي أنه سيسخر كل طاقته لهدف واحد فقط وهو التغلب على عمدة مرسيليا الحالي جون كلود جودان في 2014.

وقال منوشي في هذا الشأن إن "غياب الحلم لدى سكان مرسيليا وافتقار المدينة إلى مشاريع هامة هو الذي سمح لجون كلود جودان تولي منصب عمدة مرسيليا منذ 20 سنة".
الجريدة الرسمية