رئيس التحرير
عصام كامل

أطلس شرجس: مستشار أوباما للأمن القومي "إخواني"

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

كشفت صحيفة "أطلس شرجس" الأمريكية أن مستشار الأمن القومي للرئيس باراك أوباما، محمد الإبياري يدعم جماعة الإخوان المحظورة.

وأكدت الصحيفة أن إدارة أوباما قررت ترقي محمد الإبياري مؤخرًا من درجة مستشار إلى درجة الزمالة كمستشار أعلى للأمن القومي بعد تعيينه في عام 2010 عضوًا في إدارة المجلس الاستشاري الأمن الوطني الأمريكي.

وكانت هذه الخطوة مفاجأة؛ لأن الإبياري شخصية مثيرة للجدل داخل واشنطن، لإعلانه من قبل تأييد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وهو أيضا الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الحرية والعدالة، في ولاية تكساس والتي طالبت مصلحة الضرائب الأمريكية بإيقافها في مايو2010 لعدم تقديمها ما يثبت مصادر تمويلها، ولكنها مع هذا ما زالت تعمل.

وأضافت الصحيفة أن الإبياري حضر مؤتمرا في ديسمبر عام 2004 في دالاس بعنوان "تحية للرؤية الإسلامية الكبري" وكان المؤتمر مناهضا للولايات المتحدة، ولنشر رؤية الأب المؤسس لجمهورية إيران الإسلامية، آية الله الخميني، وعندما سئل عن حضوره للمؤتمر قال:" إنه كان لا يعرف نوع المؤتمر، وحضره فقط.

وأوضحت الصحيفة أن تعيين الإدارة الأمريكية للإبياري في منصب درجة الزمالة كمستشار أعلى للأمن القومي، لتعطش إدارة أوباما للعثور على مسلم معتدل يقف ضد الإرهاب.

وذكر موقع جهاد وتش الناطق باللغة الإنجليزية أنه تم نشره كتاب مؤخرا عن العلاقات بين شخصيات من الإخوان وإدارة أوباما، الإبياري من رموز الإخوان الذين يقدسون آراء سيد قطب وآية الله الخميني، وإمام نيويورك الراديكالي سراج وهاج، وسبق وأن اتهم الحكومة الأمريكية بأنها تشن حرب ضد الإسلام. 

و ثبت أيضا أن الإبياري مرتبط بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية كير، الذي أسسه بشكل أساسي جماعة الإخوان، وتدعمه حماس.

ويستخدم الإبياري حسابه الشخصي على تويتر للدفاع عن جماعة الإخوان المحظورة التي تتهم باضطهاد الأقلية المسيحية في مصر.
الجريدة الرسمية