رئيس التحرير
عصام كامل

اشتباكات بين قوات الشرطة التركية ومتظاهرين من أنصار حزب السلام والديمقراطية الكردي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اندلعت اشتباكات بين قوات الشرطة التركية ومتظاهرين من أنصار حزب السلام والديمقراطية الكردي بعد رفضهم تعليمات الشرطة بترك موقع التظاهرة مما دفع قوات الشرطة لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، فيما استخدم المتظاهرون الألعاب النارية وقنابل المولوتوف واستمرت حالة من الكر والفر في الشوارع الرئيسية والفرعية ببلدة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين على الشريط الحدودي التركي-السوري حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.


وذكرت محطة"إن.تي.في" الإخبارية التركية اليوم -الإثنين - أن الآلاف من أنصار حزب السلام والديمقراطية كانوا قد نظموا تظاهرة مساء أمس الأحد احتجاجا على بناء جدار عازل على نقطة الصفر الحدودية بين نصيبين بتركيا وقامشلي بسوريا بهدف منع التسلل للأراضي التركية ووضع حد لأنشطة التهريب وحماية أمن البلاد.

وانتقدت كولتن كشناك، الرئيس المشارك لحزب السلام والديمقراطية، موقف حكومة العدالة والتنمية في الاستمرار في بناء الجدار العازل، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لبناء الجدار هو عزل أكراد تركيا وسوريا بحجة حماية أمن البلاد.

وأكدت كشناك أنه إذا حاولت الحكومة أن تلعب نفس الدور الذي تلعبه إسرائيل ضد الفلسطينيين فإن الأكراد لديهم القدرة على المقاومة مثل الفلسطينيين لذا لا يمكن الموافقة على استمرار أعمال بناء الجدار العازل.
الجريدة الرسمية