رئيس التحرير
عصام كامل

«الشيوعي الصيني» يحقق مع 8 مسئولين بشركة إنشاءات السكك الحديدية

اعضاء الحزب الشيوعي
اعضاء الحزب الشيوعي الصيني

قال مسئول في لجنة فحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني إن ثمانية مسئولين سيخضعون لعقوبات حزبية أو إدارية لتورطهم في فضيحة الإنفاق العالي في حفلات الاستقبال لشركة إنشاءات للسكك الحديد.


وقال البيان الصادر عن اللجنة اليوم الإثنين، إن الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديد اعترفت في أبريل الماضي بإنفاقها 837 مليون يوان (نحو 135 مليون دولار أمريكي) على حفلات الاستقبال، ما أدى إلى ردود فعل شعبية غاضبة وسخط على منتديات الانترنت.

وكانت تحقيقات اللجنة الصينية قد أشارت إلى أن الإنفاق على رسوم الاستقبال كانت ضمن اللوائح، إلا أن تشيانغ وي دونغ المسئول عن شئون الانضباط للأصول المملوكة للدولة في لجنة الرقابة والإدارة بمجلس الوزراء الصيني، قال إن هناك مشكلات في الفواتير غير الموحدة والتعويضات والنفقات غير الموثقة، فضلا عن المحاسبة غير الدقيقة.

وأضاف تشيانغ أمام اللجنة المركزية لفحص الانضباط، وهي لجنة مكافحة الفساد تابعة للحزب الشيوعي الصيني، أن السلطات عاقبت أولئك الذين انتهكوا القوانين والأنظمة في الشركة، مشيرا إلى انتقاد 57 شخصا، ومعاقبة ثمانية، فيما تم إرسال واحد إلى السلطات القضائية للمحاكمة.

وأشار تشيانغ إلى أن الشركة الصينية لإنشاءات سكك الحديد اتخذت إجراءات لتصحيح المشاكل والسيطرة على التكاليف، لافتا إلى أنه وخلال النصف الأول من العام الجاري، فقد سجلت الشركة انخفاضا في حجم الانفاق على الاستقبال بنسبة 20 بالمائة بينما نما حجم إيراداتها بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي.

وأعرب تشيانغ عن اعتقاده أنه لن تكون هناك مشكلة بانخفاض حجم الانفاق على الاستقبال بنسبة 10 بالمائة هذا العام.
الجريدة الرسمية