رئيس التحرير
عصام كامل

«شباب ماسبيرو» يدعو للتظاهر لمحاكمة وزير الداخلية بعد أحداث الوراق

إحدى وقفات اتحاد
إحدى وقفات اتحاد شباب ماسبيرو

دعا اتحاد شباب ماسبيرو إلى وقفة احتجاجية ظهر غد الثلاثاء، أمام مجلس الوزراء لمطالبة الحكومة بمحاكمة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لتورطه في الاعتداءات المتكررة على المواطنين المسيحيين بداية من اعتداءات الكاتدرائية، ومحاكمة القيادات الأمنية المحلية لتقاعسهم عن القيام بواجبهم في حماية الكنائس.

وطالب الاتحاد في بيان أصدره في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين، تحت عنوان «الأقباط بين سندان الحكومة ومطرقة الإخوان»، بسرعة القبض على الجناة المنفذين لحادث إطلاق النيران على كنيسة السيدة العذراء بمنطقة الوراق أثناء حفل زفاف، مساء أمس الأحد، والذي أسفر عن مقتل 4 بينهم طفلة وإصابة 18 آخرين، ومحاكمتهم، وتطهير وزارة الداخلية من كل القيادات التابعة لجماعة الإخوان، مع وضع خطة لتأمين الكنائس، وتعويض أهالي الضحايا والمصابين.

وجاء في البيان: «بعد صدمتنا في المدعوة بحكومة الثورة بتصريحات رئيسها بالمصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية حال اعترافها بثورة 30 يونيو، جاء الواقع ليصدمنا ويرد على تصريحات رئيس الوزراء بجرائم من يريد التصالح معهم».

وأضاف البيان: «ما حدث من قتل وترويع للأقباط أمام كنيسة العذراء بالوراق يتحمل مسؤوليته الحكومة، والدكتور حازم الببلاوي، بصفته رئيسا لهذه الحكومة، يتحمل مسئولية التقصير في حماية المواطنين المسيحيين بدء من الاعتداءات التي وقعت عقب فض اعتصام رابعة حتي الهجوم الدموي على كنيسة الوراق».

وتابع البيان: «نطالب بمحاكمة وزير الداخلية، فكيف لنا نصدق أن الذي راعي الهجوم الشهير على الكاتدرائية المرقسية قد يحمي المسيحيين من أي اعتداء آخر وألا يكون قد تواطأ في أي هجوم آخر؟».
الجريدة الرسمية