رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. حي الدقي يحول شارع التحرير إلى اتجاه واحد

فيتو

قالت رئيسة حي الدقي المهندسة عزة شريف لـ"فيتو": إن الحي أجرى تعديلًا مروريا في خط السير بشارع التحرير، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة.

وأوضحت رئيسة الحي أن حركة المرور بالشارع ستصبح اتجاها واحدًا للقادمين من ميدان الجلاء باتجاه فيصل وشارع السودان بداية من شارع الأنصار (الأقرب لشارع السودان) ثم يسارا حتى شارع الطوبجي.

وأضافت: إنه فيما يخص القادم من شارع فيصل باتجاه السودان، فعليه الاتجاه إجباريا إلى اليمين في شارع الطوبجي "خلف مقار"، ثم يسارا إلى شارع الأنصار باتجاه شارع التحرير، وعليه أن يتجه يمينا قاصدًا ميدان الدقي أو يسارا باتجاه السودان.

وأشارت إلى أن الهدف من التعديلات الأخيرة هو القضاء على الشلل المروري، الذي يصيب ميدان الدقي ونهاية شارع التحرير بالقرب من مبنى القسم.

وأضافت رئيسة حي الدقي: إنه بناء على تعليمات الدكتور علي عبد الرحمن - محافظ الجيزة - سيتم إنشاء 3 مواقف للسيارات الأجرة، الأول للسيارات القادمة من شارعي فيصل والهرم، والثاني للسيارات المتجهة من منطقة البحوث إلى شارع السودان حتى ميدان لبنان وإمبابة، بالإضافة إلى الموقف الثالث الخاص بالسيارات المتجهة إلى ميدان التحرير، وذلك بهدف القضاء على العشوائية وتسيير حركة المرور، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وشرطة المرافق، وبتمويل من المحافظة.
الجريدة الرسمية