رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائر تشارك في أعمال الدورة الـ"82" للانتربول بكولومبيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يرأس اللواء عبدالغني هامل المدير العام للأمن الوطني وفدًا من المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري في أعمال الدورة الـ 82 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول التي ستنعقد بمدينة قرطاجنة بكولومبيا خلال الفترة من 21 إلى 24 من الشهر الجاري. 

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، أن هذه الدورة يشارك فيها ممثلون عن 190 دولة عضو في هذه المنظمة تحت شعار"منظمة الانتربول:190 دولة، من أجل عالم أكثر أمنا".

وسيقوم ممثلو الدول الأعضاء في منظمة الانتربول المكلفون بإنفاذ القانون ببحث مجموعة من الملفات المهمة والمسائل المتعلقة بعمل أجهزة الشرطة والرامية إلى "محاربة مختلف أشكال الجريمة مثل الإتجار بالمخدرات والأسلحة والإرهاب والإتجار بالسلع غير المشروعة وكذا أمن الحدود".

وذكر البيان أن المشاركين سيتطرقون إلى مواضيع أخرى تخص مجال "تعزيز وتطوير سبل التعاون الأمنى بين أجهزة الشرطة في الدول الأعضاء بهدف التصدي للجريمة بكل أشكالها".

وأشار البيان إلى أن هذه الدورة للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية تأتي بعد الندوة الإقليمية الأفريقية الـ 22 التي احتضنتها مدينة وهران خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر الماضى والتي عرفت "نجاحا كبيرا على كل المستويات".
الجريدة الرسمية