رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الهند يصل موسكو للمشاركة في القمة الروسية الهندية الـ 14

رئيس وزراء الهند
رئيس وزراء الهند مانموهان سينج

وصل رئيس وزراء الهند مانموهان سينج اليوم الأحد إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية يشارك خلالها مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين في اجتماع القمة الـ 14 بين الدولتين الصديقتين.

وذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية أن الزعيمين سيوقعان خلال الزيارة عددا من الاتفاقيات في مجالات التجارة والطاقة النووية والمعدات العسكرية، ومن المقرر أن يكون يوم غد الإثنين أول يوم عمل في الزيارة.

ووفقا لوزارة الخارجية الهندية فإن اجتماع القمة الروسية - الهندية الـ14 سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين في مجالات العلم والتكنولوجيا والطاقة، ولا سيما في ضوء مواصلة مشاركة روسيا في زيادة قدرات محطة "كودانكولام" الكهروذرية في الهند من خلال بناء مفاعلين جديدين بها، فضلا عن أنه من المرجح أن تركز المحادثات على التعاون العسكري والتسليح، والذي يعتبر حجر الأساس في العلاقات بين البلدين.

وكان سينج قال في تصريحات صحفية قبيل توجهه لروسيا: إن تقليد عقد لقاءات القمة السنوية بين الجانبين يدل على الطابع الفريد لعلاقات الشراكة الإستراتيحية بين البلدين، والتي تشمل مجالات الدفاع والطاقة الذرية والعلم والتكنولوجيا والنفط والتجارة والاستثمارات والشئون الإنسانية.
الجريدة الرسمية