رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: تخصيص 40 مليون جنيه لمحطة مياه شرب الصف

محافظ الجيزة مع اهالى
محافظ الجيزة مع اهالى الصف

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن رصد 40 مليون جنيه من الحكومة للبدء في المرحلة الثانية، لتحسين محطة مياه شرب الصف للقضاء على مشاكل المياه التي يعانى منها المواطنون.


وقال المحافظ:"إنه تم البدء في إجراءات عاجلة للتغلب على مشاكل ترعة الصف منها تطهير كافة مخرات السيول القريبة من الترعة، وتقوية 5 أماكن تم رصدها بجسم الترعة تحتاج إلى تدعيم قبل انهيارها بالإضافة إلى ردم المحاجر القريبة من ترعة الصف الجديدة ".

كما قرر المحافظ زراعة أعمدة إنارة جديدة بمدخل قرية الجمال ورصف الطرق المؤدية إليها وتمهيد الشوارع التي أصابتها أضرار، مشيدا بالدور الهام الذي تؤديه القوات المسلحة في الوقوف إلى جانب الشعب المصرى في الأزمات والمحن، مؤكدا أن هذا الدور ليس بغريب على القوات المسلحه المصرية التي طالما وقفت إلى جانب مطالب المصريين.

جاء ذلك خلال توزيع المحافظ الإعانات العاجلة التي قررتها المحافظة للمنازل المتضررة من انهيار جسر ترعة الصف والبالغة نحو 100 منزل.

ووزع المحافظ 200 ألف جنيه على الأهالي بواقع 2000 جنيه لكل أسرة، وعقد لقاء مفتوحا مع الأهالي حضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء رجائى محمد مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحمد حنفى رئيس مدينة الصف.

وطالب الأهالي بالتطهير الدوري لمجرى سيل الأقواز المار بجانب قرية عزبة الجمال ورفع الحشائش الموجودة به وتدعيمه وتوسعته حتى لا تتكرر الأزمة مرة أخرى، كما طالبوا بزيادة الخدمات المقدمة بالقرية من مياه وصرف صحى وكهرباء، وقرر المحافظ البدء الفورى في الاستجابة لمطالب الأهالي والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في توفير المرافق بالقرية.

ووجه الأهالي بالغ شكرهم للجهات المسئولة بالدولة والتي تحركت فور حدوث الأزمة مما أدى إلى سرعة احتواء المشكلة وشفط المياه من المنازل.

وأكد اللواء رجائى محمد مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع صدق على توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على أهالي قرية عزبة الجمال والأقواز في إطار المساعدات التي قررتها القوات المسلحة للمنازل المتضررة وبدأ اليوم توزيع المواد الغذائية للأهالي.
الجريدة الرسمية