رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر الحوار الوطني اليمني يستأنف أعماله في صنعاء غدًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستأنف مؤتمر الحوار الوطني أعماله في صنعاء يوم غد الإثنين وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، في ظل استمرار الخلافات العاصفة بين المتفاوضين الشمالي والجنوبي بشأن شكل الدولة، حيث يصر الأول على دولة اتحادية من خمسة أقاليم، فيما يصر الأخير على دولة اتحادية من إقليمين.

وقال أحمد عوض بن مبارك أمين عام مؤتمر الحوار - في تصريح صحفى له اليوم - إن لجنة التوفيق واللجان المصغرة ستعقد غدًا الإثنين اجتماعاتها لمناقشة القضايا المعلقة، مضيفًا أن الجلسة العامة الثالثة ستستكمل السبت المقبل أعمالها التي بدأتها قبل عيد الأضحى المبارك.

وقد ربطت لجنة الـ"8+8" المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية استئناف اجتماعاتها بعودة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر إلى صنعاء خلال الأسبوع الجاري، وإنهاء ممثلي حزب "المؤتمر الشعبي العام" تعليق مشاركتهم في اللجنة للاتفاق على الحل النهائي لشكل الدولة.

من جانبه، قال القيادي في "الحراك الجنوبي" عضو مؤتمر الحوار الوطني أحمد السليماني إن رئيس "مؤتمر شعب الجنوب" رئيس فريق القضية الجنوبية محمد على أحمد سيعود من لندن إلى عدن خلال اليومين المقبلين، وسيعقد اجتماعا لمجموعة الـ85 الممثلة للحراك في مؤتمر الحوار، لاطلاعهم على آخر التطورات بالنسبة للحوار وخاصة ما يتعلق بشكل الدولة المقبل.

الجريدة الرسمية