رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. الأهلي يسعى لغسل أحزان الكرة المصرية أمام "القطن الكاميروني"

مران النادي الأهلى
مران النادي الأهلى - صورة أرشيفية

تتجه اليوم الأحد، في الثانية والنصف ظهرًا أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب الجونة لمتابعة مباراة الأهلي والقطن الكاميرونى في إياب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا.


ويسعى أصحاب القميص الأحمر لتحقيق الفوز لبلوغ المباراة النهائية ومواجهة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى في النهائى بعد نجاحه ليلة أمس السبت، في إقصاء الترجى التونسى من الدور نصف النهائى.

ويدخل نجوم الأهلي مباراة اليوم بحثًا عن الفوز بأى نتيجة أو تحقيق التعادل السلبى لضمان الوصول إلى المباراة النهائية استنادًا إلى النتيجة الإيجابية التي حققها المارد الأحمر في مباراة الذهاب بجاروا الكاميرونية بهدف لكل فريق.

ويطمع الجهاز الفنى للأهلي بقيادة محمد يوسف في الاستفادة من خبرات لاعبى الأهلي لتخطى عقبة القطن التي جاءت بعد أيام قليلة من خسارة منتخبنا الوطنى بسداسية مقابل هدف أمام نظيره الغانى في تصفيات كأس العالم، حيث يأمل الجهاز الفنى للأهلي ولاعبيه في إعادة رسم البسمة على شفاة جماهير الكرة المصرية بالوصول للمباراة النهائية للبطولة لتعويض فضيحة كوماسى التي أطاحت بأحلام المصريين في العودة من جديد للظهور في كأس العالم بعد غياب 24 سنة.

وتشهد تشكيلة الأهلي اليوم في مباراة القطن الكاميرونى العديد من التغييرات المتوقعة ولعل أبرزها إبعاد محمد نجيب مدافع الفريق عن انطلاقة المباراة لصالح شريف عبد الفضيل أو سعد سمير نظرًا للحالة النفسية السيئة التي يمر بها اللاعب بعد تسببه في خسارة المنتخب أمام غانا بأخطائه المتكررة في الوقت الذي يدفع فيه يوسف بـ"رامى ربيعة" في متوسط الميدان على حساب حسام عاشور الذي يغيب للإصابة في مفصل الكتف ما بين عظمة "الترقوة" وعظمة "اللوح".

في الوقت الذي يحتفظ فيه كل من شريف إكرامى بمكانه في حراسة مرمى الأهلي ووائل جمعة في قلب الدفاع وأحمد فتحى وسيد معوض على الجانبين الأيمن والأيسر على الترتيب، وشهاب الدين أحمد وربيعة كمحورى ارتكاز وفى الخط الأمامى الثلاثى عبد الله السعيد ومحمد أبوتريكة ووليد سليمانن وفى الأمام أحمد عبد الظاهر مهاجم وحيد.

ويحتفظ الجهاز الفنى للأهلي بالعديد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء ويأتى في مقدمتهم عماد متعب العائد من الإصابة، والسيد حمدى وتريزيجيه وأحمد شكرى والموريتانى دومينيك داسيلفا والحارس البديل محمود أبو السعود.

وعلى الجانب الآخر يسعى فريق القطن الكاميرونى لتحقيق المفاجأة بإقصاء الأهلي حامل لقب البطولة الإفريقية مستعينًا بسلاح المفاجآت الذي قاد أورلاندو ليلة أمس لإزاحة الترجى من البطولة الإفريقية، وهو الأمر الذي شدد عليه الجهاز الفنى للفريق الكاميرونى الذي تمسك بحلم الوصول للنهائى عبر بوابة الأهلي.
الجريدة الرسمية