رئيس التحرير
عصام كامل

الأسواني: الإخوان أساءوا لأنفسهم عندما أثاروا الفوضى خلال الندوة بفرنسا

الأديب الدكتور علاء
الأديب الدكتور علاء الاسوانى

قال الأديب الدكتور علاء الأسوانى إنه كان في عدة زيارات للخارج لمناقشة روايته الجديدة " نادي السيارات" مضيفًا أنه أثناء ذلك عقد ندوات في باريس وفرنسا وأدلى بأحاديث للصحافة الفرنسية شرحت فيها حقيقة ما حدث في مصر.


وأضاف " الأسوانى " في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" مساء اليوم السبت، أنه أثناء ندوة أدبية نظمها مركز العالم العربى، لم يتم التطرق خلالها إلى الحديث في السياسة، لافتًا إلى أن ظهر مجموعة من الشباب خلعوا ملابسهم ويرتدون تحتها إشارة رابعة، وهتفوا ضد الجيش المصرى، الأمر الذي استفزنى للغاية فقمت بالرد عليهم وقلت لهم انكم خائنون للثورة، فأثاروا الشغب وحطموا القاعة.

وأكد أن هذا الواقعة تسببت في اثار سلبية في فرنسا، لافتًا إلى أن رئيس مركز العالم العربى اصدر بيانا واستنكر ما حدث، مؤكدًا أنهم اساءوا لانفسهم ولم يسيئوا لمصر.

وعلى جانب آخر أوضح " الاسوانى " أن مجلة نيويورك تايمز اختارت 25 اديبا على مستوى العالم للتعاقد معهم وكتابة مقالات بشكل دائم وتم اختياره منهم، وسوف يبدأ الكتابة من الشهر القادم، وقال: احرص من خلال تلك المقالات على نقل حقيقة ما يحدث في مصر في ظل هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها.
الجريدة الرسمية