رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بتيار المستقبل: لن نقبل بالثلث المعطل في الحكومة اللبنانية

الأمين العام لتيار
الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري

اعتبر الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني أحمد الحريري أنه مع اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري فقد اللبنانيون مظلة سياسية كانت تحميهم، ومع اغتيال رئيس شبعة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن فقد البنانيون مظلة أمنية كانت تحميهم من العابثين بأمنهم.


وقال أحمد الحريري في كلمة له خلال احياء الذكرى الأولى لاغتيال الحسن بوسط بيروت مساء اليوم /السبت/ ممثلا عن رئيس الحكومة الاسبق زعيم تيار المستقبل سعد الحريري أن اللواء الحسن حاول تجنيب اللبنانيين القتل فحول تجار الموت جسده إلى اشلاء لينضم إلى قافلة الشهداء.

وأشار إلى أن شعبة المعلومات سجلت انجازا بتحديد الشبكة الإرهابية المسئولة عن تفجيري طرابلس، مشددا على أن طرابلس بقيت كما كانت حاضنة للاعتدال ورافعة للتنوع بين كل اللبنانيين.

ورأى أن نظام الأسد أخطأ بإرسال المتفجرات إلى طرابلس، إلا أن المدينة لم تنفجر لأنها نموذجا مصغرا عن كل لبناني العصي على الفتن.

ولفت الحريري إلى أن من يطالب بحكومة وحدة وطنية اليوم يقرن طلبه على الفور بالتمسك بالثلث المعطل ويتمسكون بالثلاثية (الشعب والجيش والمقاومة) لأنها تقوض بنيان الدولة، مشددا على أن تياره لن يقبل بالثلث المعطل ولن يسمح بتكريس ما اسماه ثلاثية الخراب - حسب تعبيره -.

من جهته، اعتبر المدير العام الاسبق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أن جريمة اغتيال اللواء وسام الحسن لم تكن جريمة منفصلة بل كانت حلقة من مسلسل اجرامي بدا أواخر عام 2004 مع محاولة اغتيال النائب مروان حمادة.

وأكد ريفي على ملاحقة قاتل الحسن أينما كان من خلال تطبيق العدالة، مشددا على أنه لا شرعية لأي احتلال ولا ديمومة لأي هيمنة ولا لأي سلاح غير شرعي.
الجريدة الرسمية