رئيس التحرير
عصام كامل

موقع إيراني يطالب بعدم السماح لـ"مشعل" بدخول طهران

 خالد مشعل
خالد مشعل

طالب موقع "تابناك" الإخباري التابع لمحسن رضائي قائد الحرس الثوري الإيراني السابق، بعدم السماح لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس بدخول الأراضي الإيرانية، وبتعليق إعادة العلاقات بين إيران وحماس، وربطها بتنحّي خالد مشعل و"موسى أبو مرزوق".


ويأتي هذا الموقف المتشدد من زيارة "مشعل" بالرغم من محاولة الحركة التقرب من إيران في الأشهر الأخيرة، والإعلان عن استئناف الدعم المالي الإيراني للحركة، بعد أن ألقى الصراع في سوريا بظلاله على العلاقات الوثيقة التي كانت تربط بين حماس وإيران، حيث تساند طهران بكل قوة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، في حين انحازت حماس إلى الثورة السورية، وطالبت بتلبية مطالب الشعب السوري في الحرية والديمقراطية.

ونقل الموقع عن أوساط محافظة إيرانية، مطالبتها بعدم إعادة فتح الأبواب الإيرانية أمام هذه الحركة، واصفة ما ارتكبه خالد مشعل وجماعة من مقربيه طيلة الأعوام الماضية، بـ"الخيانة العظمى"، ليس بحق المقاومة فحسب، بل بحق مضيفيهم السوريين، ورأى أنه "بعد هذه الخيانة لا أحد يثق بهم"..حسب ماجاء بالموقع.

وأضاف الموقع، معقبا على أنباء عن زيارة خالد مشعل القريبة لطهران، "خالد مشعل سيزور طهران فيما قواته في لواء أحفاد الرسول، الذي تشكّل من أعضاء حركة "حماس" وبدعم مالي قطري، يُقاتلون الجيش والشعب السوري".

وكان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، نفى صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام حول زيارة قريبة لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إلى إيران.

وكتب الرشق على صفحته بـ"فيس بوك" بأنه "ليس هناك ترتيبات أو مواعيد محددة لزيارة أبو الوليد إلى طهران.. وما هو منشور في بعض وسائل الإعلام حول زيارة قريبة ليس صحيحًا".
الجريدة الرسمية