رئيس التحرير
عصام كامل

فرق الفنون الشعبية تبدأ احتفالية تعامد الشمس من مدينة أسوان

فرق الفنون الشعبية
فرق الفنون الشعبية

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسرى أن احتفالية تعامد الشمس ستتضمن العديد من الفقرات والفعاليات.

وأضاف أنه سيتم تقديم عروض ديفيليه لفرق الفنون الشعبية داخل مدينة أسوان يوم الأحد 20 أكتوبر تشارك فيها 5 فرق للفنون الشعبية تضم 300 من راقصى وفناني الفنون الشعبية والتلقائية لفرق أسوان وتوشكى والأقصر وسوهاج وفرقة أطفال أبو سمبل السياحى حيث سيجوبون شوارع وميادين أسوان بعربات الحنطور بمشاركة 500 طفل وشاب وطليع يمثلون طلاب المدارس ومراكز الشباب.


أضاف أن الاحتفالات ستنتقل بعد ذلك إلى مدينة "أبو سمبل" يوم الإثنين 21 أكتوبر بتقديم عروض فنية لفرقتى أسوان و"أطفال أبو سمبل" للفنون الشعبية داخل معبدى "أبو سمبل" من الساعة 5 إلى 6 مساءً، ويعقبها تنظيم احتفالية كبرى مساء نفس اليوم تشارك فيها جميع فرق الفنون الشعبية على مسرح السوق بـ "أبو سمبل".

أضاف أن ختام الفعاليات سيكون صباح يوم الثلاثاء 22 أكتوبر أثناء حدوث ظاهرة تعامد الشمس داخل معبدى "أبو سمبل" الذي ستشارك فيه فرق الفنون الشعبية والفنون التلقائية أثناء مشاهدة الأفواج السياحية والضيوف لهذه الظاهرة الفريدة.

وفى ذات السياق أشاد المحافظ بالمشاركة الفعالة والإيجابية من شباب مدينة "أبو سمبل" السياحية الذين يشاركون بشكل حضارى في تنظيم تلك الفعاليات، التي لاقى إعجابا واستحسانا من السائحين والضيوف خلال تنظيم الاحتفالية في السنوات السابقة.

كما أشاد بأهالي مدينة "أبو سمبل" الذين يحرصون خلال يومى الاحتفالية هناك على التواجد والمشاركة والتعاون في إخراج هذه الاحتفالية بالشكل المطلوب والذي يؤكد أن المواطن الأسوانى يعد من أهم المقومات في صناعة السياحة.
الجريدة الرسمية