رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: متطرفو سيناء كونوا قاعدة قوية لتوسيع نطاق هجماتهم

 صحيفة نيويورك تايمز
صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن مصر تواجه تمردا مسلحا في منطقة شبه جزيرة سيناء من قبل المتطرفين الإسلاميين الذين كونوا قاعدة قوية لهم بالمنطقة، ويحاولون توسيع نطاق هجماتهم لما وراء شبه جزيرة سيناء المضطربة.


وأشارت الصحيفة إلى انفجار سياسة مفخخة اليوم السبت قرب مجمع المخابرات العسكرية المصرية في مدينة الإسماعيلية التي تقع بالقرب من مدينة قناة السويس، مما أسفر عن إصابة 6 جنود.

ونوهت الصحيفة أنه في هذه الأثناء، كانت جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك خلف الأبواب المغلقة منعقدة وكان يسمع شهادة رئيس المخابرات الأسبق مراد موافي، في قضية القرن، إذ أمر رئيس المحكمة في وقت سابق أن تجري شهادة مسئولي الأمن في ظل التعتيم الإعلامي لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأضافت الصحيفة أن المسلحين يستهدفون بشكل متكرر قوات الأمن والمرافق، إذ ترتبط مدينة الإسماعيلية بالحدود مع شبه جزيرة سيناء ويأتي انفجار اليوم بعد نهاية عطلة عيد الضحي مباشرة ما يظهر قوة التمرد المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وفي الأسابيع الأخيرة، اتخذ المتشددين قتالهم ضد قوات الأمن خارج شمال سيناء، وتنفيذ تفجيرات في منطقة قناة السويس وفي العاصمة القاهرة عندما حاولوا اغتيال وزير الداخلية، مما أثير مخاوف من حملة المقاومة الإسلامية المتصاعدة للانتقال للغطاحة بالرئيس الساب محمد مرسي يوم 3 يولوي الماضي.
الجريدة الرسمية