رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني إيراني: ينبغي على الغرب تخفيف العقوبات "غير القانونية" المفروضة على طهران

برلماني إيراني
برلماني إيراني

شدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، اليوم السبت على ضرورة اتخاذ الغرب لخطوات للتخفيف من العقوبات التي وصفها بـ "غير القانونية" المفروضة على بلاده على خلفية برنامجها النووي، والتي تقف وراءها الولايات المتحدة.
ونقلت قناة (برس تي في) عن بروجردي قوله "إذا تم اتخاذ خطوات جديدة ضد طهران، سيكون أمرا غير مقبول على الإطلاق، فبناء الثقة طريق ذو مسارين".
وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية الإيراني أنه لا توجد أدنى مشكلة لدى بلاده إذا تم فرض المزيد من العقوبات بحقها، فهناك ثقة كاملة في الشعب والحكومة الإيرانية والجميع يدرك أن البرنامج النووي الإيراني سلمي للغاية.
تأتي تصريحات بروجردي في أعقاب انتهاء جولة جديدة من المفاوضات بين القوى الست العالمية "أمريكا وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا" (الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن)، بالإضافة إلى ألمانيا وإيران، حول برنامجها النووي وأغراضه السلمية، وهي المفاوضات التي دارت فصولها في العاصمة السويسرية جنيف يومي الـ 15 و16 من أكتوبر الجاري.
وتدعي واشنطن وتل أبيب وحلفاؤهما مرارا أن إيران تسعى لأهداف عسكرية من وراء برنامجها النووي، مما دفع واشنطن والاتحاد الأوربي لفرض عقوبات ضد طهران.
الجريدة الرسمية