رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف زيدان يحذر الجيش من فخ "حماس"

الكاتب والروائي يوسف
الكاتب والروائي يوسف زيدان

قال الكاتب والروائي يوسف زيدان: إن تفجير مبنى المخابرات الحربية بالإسماعيلية، سيكون ابتداءً من اليوم، بمثابة نقطة تحول فارقة في التعامل مع أنصار الإخوان، ومع حماس.


وأوضح زيدان في تدوينة على صفحته بموقع "فيس بوك"، اليوم (السبت)، "صباح اليوم صرّح إسماعيل هنية بأن حماس لا تتدخل في الشأن المصرى ! ).. لأن المراد من التفجير هو توجيه لطمةٌ جريئةٌ على وجه الجهاز المخابراتى الذي ينتمى إليه أصلًا الفريقُ السيسى.

وتوقع زيدان، أن يُثير الحادث انفعاله وعنفوانه وعنفه، فيضطرب الحالُ أكثر في مصر ويكفُّ عن التعافى البطئ الذي تشهده البلاد حاليًا، قائلًا: " أرى من الواجب على الجيش الآن، أن يحذر من الوقوع في هذا الفخّ الخبيث، وأن يتعاملُ مع الحال الجديد بحكمة".

وتابع: " ما جرى اليوم، متوقّعٌ وقد أشرتُ إليه قبل وصول الإخوان إلى الرئاسة في مقالة بالمصرى اليوم، وفور وصولهم إليها في حوار مع جريدة الأهرام قلتُ فيه ما نصُّه: " الاحتقانُ لا ينتهي إلا بالانفجار، والأحداثُ الصغيرة إذا تلاحقت فسوف تصير مع الأيام كبيرة وعلي هذا النحو تتعقد المشكلة، وسيتأزم الموقف حتي تنعدم السبل والحلول، ويصير كل جانب متخندقًا في جانب العداء للطرف المقابل.. ثم يطل الهول، الذي رأيناه قبل سنوات في الحرب الأهلية اللبنانية، ونراه اليوم في العراق، وسوف نراه غدا في سوريا".
الجريدة الرسمية