رئيس التحرير
عصام كامل

الأمين العام لـ «مجلس التعاون» يشيد بمطالبة السعودية بإصلاح مجلس الأمن

الدكتور عبداللطيف
الدكتور عبداللطيف الزياني

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف الزياني بمطالبة المملكة العربية السعودية بإصلاح مجلس الأمن الدولي، وتمكينه فعليًا وعمليًا من القيام بواجباته، وتحمل مسئولياته تجاه الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.


وأكد الزياني على أهمية المطالبة السعودية بتحقيق إصلاح جوهري في نظام مجلس الأمن، بما يدعم دوره كجهاز الأمم المتحدة المسئول عن كل التبعات الرئيسية لقضايا السلم والأمن العالميين، خصوصًا وأن عالمنا اليوم في حاجة ماسة لدور مجلس الأمن، وشرعيته الدولية في ظل اتساع حالات الاضطراب السياسي والأمني فيه.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون - بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية" اليوم، إنه بالرغم مما تحمله عضوية مجلس الأمن من مكانة دولية، فإن اعتذار المملكة العربية السعودية عن قبول عضوية المجلس بسبب عجزه عن أداء واجباته وتحمل مسئولياته خصوصًا تجاه قضايانا العربية، ينطلق من اهتمام المملكة التاريخي بهموم وقضايا أمتها العربية، وباستقرار جوارها الإقليمي.

ومن هذا المنطلق، اعتبر الدكتور عبداللطيف الزياني أن موقف المملكة العربية السعودية يعبر عن تمسكها بالشرعية الدولية، ورغبتها الصادقة في تفعيل دور مجلس الأمن، وأجهزة الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة، بما يحقق الدعوات العالمية في هذا الشأن، ويجعل العالم أكثر تعاونًا وأمنًا واستقرارًا.
الجريدة الرسمية