رئيس التحرير
عصام كامل

حسام عيسى: الاتحاد الرياضي حريص على دفع النشاط الجامعي

الدكتور حسام عيسى،
الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء

أكد الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى، أن الاتحاد الرياضى حرص على دفع النشاط الجامعى المصرى في كافة الأصعدة.

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالى أعادت تشكيل مجلس الإدارة للاتحاد الرياضى، وأضاف عيسى، خلال المؤتمر المنعقد الآن بالاتحاد الرياضى للجامعات، بجامعة القاهرة، بحضور وزير الرياضة طاهر أبو زيد، أنه تم مراعاة التجانس والتفاهم بين أعضاء المجلس وتنوع التشكيل بين الخبرة والشباب، ويضم المجلس رياضيين ونخبة من الجامعيين المتميزين، والهدف أن يتم العمل على تطوير الرياضة الجامعية المصرية.

وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة زيادة قدرة الممارسات الرياضية، وكثافة الأنشطة الطلابية مؤكدا أن الاتحاد يستعد في الفترة القادمة للمشاركة في نخبة مختارة من الأنشطة، وكذلك المشاركة في الأنشطة التي تساعد في النشاط الرياضى بالجامعات، منها برامج الفتاة من خلال تنظيم الأسبوع الرياضى للفتيات، ومجموعات سباق الطريق والطائرات الورقية والألعاب الإلكترونية.

كما تضم الأجندة عددا من الفعاليات التي ستنظم على مستوى الجامعات المصرية ومختلف دول العالم، وذلك في المشاركة بالبطولة العربية للكرة الخماسية، ةالبطولة العربية للطائرات الورقية التي تقيمها جامعة الفيوم.
الجريدة الرسمية