رئيس التحرير
عصام كامل

بيان عربي يدعو السعودية إلى الحفاظ على عضويتها بمجلس الأمن

احدي جلسات مجلس الأمن
احدي جلسات مجلس الأمن الدولي- صورة ارشيفية

دعت البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، المجموعة العربية، إلى اعتماد مشروع بيان يدعو المملكة العربية السعودية، إلى المحافظة على عضويتها في مجلس الأمن؛ لمواصلة دورها في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية من داخل المجلس.


وطلبت بعثة فلسطين من المجموعة العربية، الليلة الماضية، اعتماد مشروع البيان الصحفي قبل الواحدة من بعد ظهر اليوم السبت، وفقًا لما نشره موقع "سبق" اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن مشروع البيان أن المجموعة ترى أن السعودية "خير مَن يمثل الأمتين العربية والإسلامية في هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، وخاصة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط".

ودعا مشروع البيان، السعودية إلى الحفاظ على عضويتها في مجلس الأمن؛ لمواصلة دورها المبدئي والشجاع "في الدفاع عن قضايانا وتحديدًا من على منبر مجلس الأمن".

وتوقع دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن تعيد السعودية النظر في موقفها عقب هذا المقترح، خاصة أنها لم تقدم رسالةً رسميةً إلى الأمم المتحدة باعتذارها عن قبول العضوية.

ومن جانبه أكد الدكتور بركات الفرا، سفير دولة فلسطين بالقاهرة أن قرار المملكة العربية السعودية بالاعتذار عن عضوية مجلس الآن قرار مستقل خاص بها ولا يمكن لأحد التدخل فيه أو التأثير عليها في العدول عنه من عدمه.

وأشار إلى أن الأسباب التي إستندت إليها السعودية في الاعتذار عن عضوية المجلس والخاصة بالقضية الفلسطينية تحسب لها.
الجريدة الرسمية