رئيس التحرير
عصام كامل

مجدى الإبيارى: ظاهرة الأفلام الشعبية ليست وليدة الفترة الحالية

 المؤلف والمنتج مجدى
المؤلف والمنتج مجدى الابيارى

قال المؤلف والمنتج مجدى الإبيارى، إن ظاهرة الأفلام الشعبية التي تقدم الآن في السينمات المصرية ليست وليدة تلك الفترة الحالية، بل إنها ظهرت منذ أكثر من 15 سنة، وأن تلك الأفلام تعتمد في الأساس على الأغنية الشعبية والرقصة والإفيه المبتذل، لجذب فئة معينة من الشعب المصرى ممن يتصفون بقلة المستوى الثقافى والتعليمى.


أضاف "الإبيارى" في لقائه ببرنامج "صباح دريم" الذي يذاع على قناة "دريم": "الأخطر من ذلك هو المسلسل التليفزيونى الذي يقدم الآن على شاشات التليفزيون ويعرض في كل بيت مصرى، فليس من المعقول أن يعرض مسلسلا عن حياة تجار المخدرات والرغد الذي يعيش فيه هؤلاء بسبب تجارتهم في المخدرات والقصور والكباريهات التي كان يسهر فيها هؤلاء".

تابع: "مسلسل تليفزيوني مثل هذا له تأثير أخطر وأقوى بكثير من الفيلم السينمائى، ذلك لأن الفيلم يعرض في ليلة عرض واحدة بينما المسلسل يعرض في ثلاثين ليلة عرض، ما يجعل تأثيره على المشاهد أقوى بكثير من الفيلم".

واستكمل "الإبيارى": "الدولة عليها أن تتدخل من أجل توجيه الذوق العام للمشاهد، وذلك من خلال مؤسساتها الثقافية والإعلامية ولا سيما جهاز التليفزيون المصرى الذي يعانى من مشكلات فساد وشللية، فمن الضرورى القضاء على تلك السلبيات من خلال إنتاج أعمال هامة تخاطب وعى المشاهد في تلك الفترة وإرساء القيم والأخلاقيات التي يحتاجها المجتمع المصرى الآن".

وطالب وزارة الثقافة بدعم السينما المصرية كما كان يحدث في الماضى من خلال مؤسسة السينما المصرية، والتي أنتجت أعظم الأفلام السينمائية وأصبحت تراثا نتوارثه إلى الآن.
الجريدة الرسمية