رئيس التحرير
عصام كامل

الحريري يتوعد قتلة رئيس جهاز الأمن اللبناني

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم تيار المستقبل سعد الحرير

أكد رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم تيار المستقبل سعد الحريري، أن الذين اغتالوا اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي اللبنانية سيدفعون الثمن ولن يفلتوا بعملهم.


وقال الحريري - في تصريح صحفي نشر اليوم في بيروت عشية الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الحسن التي تحل غدا - إن الجميع يعلم من اغتال وسام الحسن ومن دبر لهذا العمل ومن وهم أصدقاؤهم وحلفاؤهم والنظام الذي يستندون له".

ورأى أن "اغتيال رئيس فرع المعلومات اللواء وسام الحسن فتح جروح كبيرة "تقارب جرح اغتيال رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري.
وجدد الحريري "المطالبة بالعدالة للواء الحسن" قائلا إن "مع والدي هناك المحكمة الدولية، ومع اللواء الحسن أؤكد أن الذين اغتالوه سيدفعون الثمن ولا أحد يظن أن من اغتاله سوف ينفذ بعمله"، مضيفا أن "موضوع اغتيال الحسن بالنسبة لي تعدى خطوط لا أحد يستطيع تصورها".

وقال الحريري "أنه سيعود إلى لبنان وهذا أمر لا نقاش فيه"، مضيفا أن "كثيرين لا يريدون رؤية سعد الحريري في لبنان، لكن سعد الحريري سيعود".
من جانبه، قال النائب اللبناني عمار الحوري عضو كتلة تيار "المستقبل" النيابية إنه "في 18 أكتوبر 2012 تلقيت أنا ومجموعة من الزملاء النواب رسائل تهديد على الهاتف المحمول، فاتصلت وقتها باللواء الشهيد وسام الحسن الذي كان خطه مقفلا ".

وتابع قائلا: "في اليوم التالي، اتصل بي اللواء الحسن فأعطاني موعدا بعد الظهر في مكتبه، وحصلت جريمة التفجير الذي استهدفه بينما كنت في طريقي إلى مكتبه وحين وصلت اعتقدت بأنه تأخر ليتابع تفاصيل هذا الانفجار ولكن كان قد حدث ما حدث".

وأشار إلى أن "شعبة المعلومات بقيادة اللواء الحسن نجحت في كشف عدد هائل من شبكات التجسس الإسرائيلية وفي كشف العديد من جرائم الاغتيال والعديد من المؤامرات على لبنان واللبنانيين وربما دفع حياته ثمنا لأنه كشف الكثير والخسارة الكبرى في استشهاده هي للبنان".
الجريدة الرسمية