رئيس التحرير
عصام كامل

بان كي مون: لم أتلقَ إخطارًا باعتذار السعودية عن قبول عضوية مجلس الأمن

الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم إنه لم يتلقَ أي إخطار حتى الآن بشأن عدم قبول المملكة العربية السعودية لمقعد العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة في تصريحات للصحفيين اليوم أنني علمت بذلك عبر وسائل الإعلام، ولكني لم أتلقَ أي إخطار رسمي في هذا الصدد.

وتابع بان كي مون قائلا للصحفيين "إنني أشجع جميع الدول الأعضاء على المشاركة الكاملة مع الأجهزة الرئيسية للأمم المتحدة، ودفع الجهود الرامية إلى تحسين أساليب عملها، إننا أيضا نتطلع إلى العمل بشكل وثيق جدا في معالجة العديد من التحديات المهمة مع المملكة العربية السعودية.

ولاسيما وضع حد للحرب في سوريا، ومساعدة الشعب الفلسطيني في تأسيس دولة قابلة للحياة، وتقديم مساعدة للحكومة الراهنة في اليمن، وأيضا تقديم المساعدة الإنسانية إلى جميع المحتاجين، ومكافحة الإرهاب وانتشار الأسلحة النووية ".

وردا على سؤال بشأن اعتزام الأمين العام إجراء اتصالات مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، قال الأمين العام للأمم المتحدة "اسمحوا لي أن نفكر في كيفية التعامل مع هذا الأمر، إنني أعرف أن بعض الدول الأعضاء، ولا سيما بعض المجموعات المعنية من الدول الأعضاء تناقش هذا فيما بينها، وإنني أتابع عن كثب كيف ستتعامل الدول الأعضاء بشأن هذه المسألة".
الجريدة الرسمية