رئيس التحرير
عصام كامل

دلاور: استقرار الأوضاع وعودة الأمن أهم عوامل نجاح مشروع "توشكي"

الخبير الاقتصادي
الخبير الاقتصادي الدكتور شريف دلاور

أشاد الخبير الاقتصادي د.شريف دلاور بوضع حجر الأساس لمدينة توشكي الجديدة في جنوب الوادي أواخر الشهر الحالي بمساحة 10 آلاف فدان، تمهيدا لإطلاق أكبر مشروع تنموي لتعمير وتنمية منطقة توشكي.

مؤكدا أن مشروع توشكي مشروع قومي عملاق، لم يكن من اللائق وقفه، خاصة وأنه تم إنفاق مليارات الجنيهات عليه، منذ افتتاحه في 1998.

وأشار دلاور في تصريح خاص لـ"فيتو" إلى أن إعادة المشروع من جديد بعدما تجاهلته الحكومات التي جاءت بعد حكومة الجنزوري، أمر جيد ولكنه يحتاج إلى العديد من الخطط التي تضمن استكماله بشكل يعود بالإيجاب على الاقتصاد المصري، وعلى المواطن، لافتا إلى أن هذا المشروع بإمكانه القضاء على البطالة.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن المشروع يتضمن أراضي زراعية مميزة، كما يتضمن أيضا أراضي مميزة للاستثمار والتي تم استصلاحها.

مؤكدا أن المشروع يحتاج لرءوس أموال واستثمارات ضخمة، لاستغلال هذه الآراضي وإقامة المشروعات المناسبة، التي من شأنها رفع معدلات النمو في مصر، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأضاف دلاور أن جذب الاستثمارات في مشروع توشكي الجديدة لا يعوقه الأوضاع الأمنية الحالية، لأنه بعيد عن كل ما يحدث من احتجاجات ووقفات.

مؤكدا أن المشكلة تكمن في مستقبل الأوضاع السياسية في مصر، وفي تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي، خلال الفترة القادمة وهو ما يراقبه المستثمر، الذي لن يضحي بأمواله، إلا بعد التأكد من استقرار الأوضاع في مصر، وبالتالي فإن أي تحفيزات مقدمة للمستثمرين من قبل وزارة الاستثمار لن تجدي شيئا إلا بعد طمئنة المستثمر.
الجريدة الرسمية