رئيس التحرير
عصام كامل

جيرارد بيكيه يعترف أنه معجب بكريستيانو رونالدو

نجم دفاع نادي برشلونه
نجم دفاع نادي برشلونه ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه

اعترف اليوم الجمعة نجم دفاع نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه بأنه من أشد المعجبين بالبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم الغريم الأزلى ريـال مدريد.


وقال بيكيه في حديث خاص مع صحيفة ماركا الإسبانية إن " رونالدو لم يتغير فهو دءوب ولا يكل من العمل .. ودائما مايريد أن يكون افضل وافضل. إنه آلة حقيقية وطموح للغاية ولا يتوقف عن بذل الجهد كى يكون افضل، ورغم أن الكثيرين يقولون إنه الافضل فإنه لايتوقف من أجل أن يحقق مزيدا من التطور ولهذا فأنا معجب به".

وفيما يتعلق بالمنافسة الأزلية بين برشلونة وريـال مدريد قال بيكيه إن النادي الكتالونى نجح خلال العشرة أو الخمسة عشر عاما الأخيرة في تحويل الدفة .. فبعد أن كان ريـال مدريد هو المهيمن على الكرة الإسبانية لنحو تسعين عاما وكان له اليد العليا على برشلونة .. لكن تغيرت الاوضاع واصبح برشلونة هو صاحب اليد العليا.

وأضاف أن برشلونة ضم مجموعة من المواهب الشابة ونجح في قلب الأمور .. بل إنه مر على ريـال مدريد موسم لم يحصل فيه على أي ألقاب بينما كان قد انفق 160 مليون يورو لشراء ثلاثة لاعبين .. مشيرا في هذا الصدد إلى أن برشلونة ينافس اغنى نادٍ في العالم.

ومن ناحية أخرى اعتبر المدافع الدولى أن بيب جوارديولا هو افضل مدرب تدرب تحت يديه .. خاصة وانه يملك قدرة فائقة على تحليل المنافسين أكثر من أي شخص آخر .. وبوسعه أن يبقى 24 ساعة يوميا وهو يشاهد شرائط الفيديو ثم يجلس مع اللاعبين لشرح تحرك كل لاعب من الفريق المنافس ويضع الخطط المناسبة لمواجهته.
الجريدة الرسمية