رئيس التحرير
عصام كامل

هودجسون: أشعر بالحزن لاتهامي بالعنصري

 روى هودجسون المدير
روى هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي

اعترف روى هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بأنه شعر بإحباط شديد بعد اتهامه بالإدلاء بتعليق عنصري عندما أطلق مزحة على أحد لاعبيه، حيث كان يرغب فى الإشادة بمجهوده الكبير فى مباراة بولندا التى أقيمت يوم الثلاثاء الماضى فى إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.


وقد فتح هودجسون قلبه للمرة الاولى للتحدث عن هذه الواقعة فى حديث خاص ادلى به لصحيفة ديلى ميل البريطانية حيث قال " ان الشعور بالسعادة دائما ما يكون قصير العمر فى هذه اللعبة . وفى الحقيقة ، ان اللاعبين يحسون بالغضب بنفس القدر الذى احس به انا نفسى حيال هذه الواقعة".

واضاف مدرب منتخب الاسود الثلاثة قائلا فى حديثه " بعد ان كلل مجهودنا بالنجاح وضمنا الصعود الى النهائيات فى البرازيل ، كنا نتصور ان لنا الحق فى ان نستمتع بهذه اللحظات الجميلة وان نجنى ثمار كدنا الكبير غير اننا لم نحصل فى النهاية الا على كل هذا الهجوم والانتقاد".

وعن الواقعة نفسها التى قال فيها هودجسون " اطعم القرد " فى اشارة الى ضرورة التمرير الى الجناح المتألق اندروس تاونسند ، قال هودجسون " اننى اعترف ان بعض اللاعبين الشباب لم يفهموا ما كنت اعنيه بذلك حيث كنت اتحدث عن واقعة قديمة تتعلق بقرد صعد على متن مركبة فضائية الى الفضاء لكن كل ما كنت اقصده هو التأكيد على ضرورة اعطاء الكرة لللاعب القادر على الاستفادة بها وتحقيق اشياء جيدة دون ان اقصد الاساءة له على الاطلاق".

ومضى هودجسون يقول فى نبرة تقطر ضيقا ومرارة " ان احدا لا يكره العنصرية مثلى حيث اننى دربت فى كل مكان بالعالم تقريبا على مدار 37 عاما كما عملت مع جميع انواع البشر ولذا فإننى اشعر بالحزن البالغ لمحاولة البعض ان يصمنى بهذه الآفة الكريهة".
الجريدة الرسمية