رئيس التحرير
عصام كامل

"المؤتمر" يرحب بالاندماج مع الأحزاب الليبرالية داخل جبهة الإنقاذ

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي

رحب حزب المؤتمر برئاسة السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، بالدخول في اندماجات مع أي من الأحزاب الليبرالية داخل جبهة الإنقاذ، مؤكدًا أن الحزب عبارة عن كيان قائم على الاندماجات بين الأحزاب شريطة أن يكون الحزب المطالب بالاندماج مؤسسا فعليا وليس تحت التأسيس.

يأتي ذلك في ظل الصراع الذي يدور داخل جبهة الإنقاذ بين حزبي المصري الديمقراطي والمصريين الأحرار للاندماج مع عدد من أحزاب الجبهة ليكون الحزب المندمج قادرا على التحكم بـ"الجبهة" وبالتالي يتحكم في أكبر كتلة سياسية حزبية على الساحة.


ويسعى عدد من الأحزاب للاندماج مع حزب المؤتمر لضمان قوة سياسية على الساحة، ومن بين تلك الأحزاب حزب المصري الديمقراطي وحزب المصريين الأحرار، إلا أن الأخير يحظى بفرصة أكبر بسبب تشابه أيديولوجيته مع "المؤتمر".

وقال حسام الدين على، المتحدث الرسمي لحزب المؤتمر، في تصريح خاص لـ"فيتو": إن لم تتم مخاطبة "المؤتمر" رسميا للاندماج مع أي من أحزاب الجبهة خلال الفترة الماضية.

وأضاف "على" أن الحزب أسس على اندماجات كيانات ليبرالية كائنة بالفعل، ومرحب بكل الأحزاب التي تطالب بالاندماج مع "المؤتمر" شريطة توفر أن تكون أحزابا مؤسسة فعليا.
الجريدة الرسمية