رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء إثيوبيا يطالب بتعزيز قدرة المؤسسات المالية الصغيرة في أفريقيا

رئيس الوزراء الإثيوبي
رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالين

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالين ضرورة تعزيز قدرة المؤسسات المالية الصغيرة من أجل ضمان تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

ونقل التليفزيون الإثيوبي اليوم الخميس عن رئيس الوزراء قوله - بمناسبة عقد المؤتمر السنوي الثاني عشر للشبكة الأفريقية للتمويل الصغير في أديس أبابا ويختتم أعماله غدا - "إن توسيع نطاق مؤسسات التمويل الصغيرة وتعزيزها أمر ضروري لخفض البطالة".
وأضاف دسالين "إنه تم تسجيل نتائج مشجعة في إثيوبيا فيما يتعلق بتوسيع نطاق هذه المؤسسات وتعزيزها، وأن هذه المؤسسات تنشط في المناطق الريفية وتقدم خدمات فعالة لزبائنها، وهي تساهم في تنمية الدولة".

ومن ناحية أخرى، قال د.ولداى أميها نائب رئيس الشبكة الأفريقية للتمويل الصغير، إن تزايد الطلب على خدمات القروض، وعدم استخدام التكنولوجيا الحديثة، وعدم قدرة المقترضين على السداد في الوقت المحدد يعتبر من التحديات الرئيسية التي تواجه مؤسسات التمويل الصغيرة في أفريقيا.

وأشار التليفزيون الإثيوبي إلى أن ذلك المؤتمر يبحث سبل تصميم وتنفيذ آلية مالية شاملة للإسراع بتحقيق النمو والتحول في الملايين من التجمعات الفقيرة عبر أنحاء القارة الأفريقية.
الجريدة الرسمية