رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي مطروح يستجيبون لمبادرة "السيسي" بتسليم الأسلحة غير المرخصة

الشيخ ابو بكر الجرارى
الشيخ ابو بكر الجرارى

استجاب أهالي مطروح وعمدها ومشايخ القبائل إلى مبادرة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسسى بتسليم الأسلحة غير المرخصة.


وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قد التقى عددا من عمد وعواقل القبائل بمطروح لتدشين مبادرة جديدة لتسليم الأسلحة غير المرخصة التي بحوزة الأهالي بالتنسيق مع مديرية الأمن وذلك أثناء لقائه معهم أمس الأربعاء بمقر قيادة المنطقة الغربية العسكرية بمدينة سيدى برانى شرق مطروح.

وقال الشيخ "أبو بكر الجرارى" من عواقل مدينة الضبعة في كلمته إلى وزير الدفاع إن موضوع الضبعة صعب وبسيط في نفس الوقت والدليل أن أهالي الضبعة لم يتمسكوا بأرض المشروع بعد 25 يناير وعرضوا تسليمها على النظام السابق شريطة إقامة مشروعات تنموية عليها لكن للأسف لم ترد عليهم الدولة وقتها. 

وأضاف أن الأهالي سلمت الأرض الآن للقوات المسلحة دون إجبار وعن اقتناع لما لمسه الأهالي من احترام في التعامل وسرعة في الأداء على عكس مؤسسات أخرى كانت تتعامل معهم. 

ومن جانبة أكد السيسى تقديره وامتنانه لمبادرة أهالي الضبعة بالمصالحة وتسليم أرض المشروع للقوات المسلحة بالإضافة إلى إعلانه عن بناء مدينة سكنية ساحلية لأهالي الضبعة مزودة ببنية تحتية وخدمات كالمستشفيات والمدارس والنوادى تنفذها القوات المسلحة بمجرد تحديد الأهالي للأرض. 

وأشار السيسى إلى أن الخلاف في مصر لم يكن دينيا ولكنه سياسي بحت وقال" نحن لا نحارب الدين وبنخاف ربنا وبنحبه وإذا كنا بنحارب الإسلام ربنا ينتقم مننا" وتطرق إلى الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد الآن وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية وأنه لابد من الصمود للمرور بالبلاد من الفترة الصعبة التي نواجهها الآن.
الجريدة الرسمية