رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "الاحتياطي الفيدرالي" يشارك في مؤتمر مصرفي عربي.. الشهر المقبل

 بن برنكي رئيس مجلس
بن برنكي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي

عقد وفد اتحاد المصارف العربية جولة محادثات ولقاءات مصرفية ومالية مع أعلى مراكز القرار المالي والمصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشملت اللقاءات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بن برننكي الذي وجه الوفد له دعوة رسمية للمشاركة في فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي سيعقد في العاصمة اللبنانية بيروت في 14 نوفمبر المقبل.

وذكرت مصادر اتحاد المصارف أن برننكي وافق على الدعوة وأعلن أنه سيتحدث إلى المصرفيين العرب من خلال كلمة مباشرة في حفل افتتاح المؤتمر تبث عبر الأقمار الصناعية.

وأجرى الوفد الذي ضم رئيس اللجنة التنفذية في الاتحاد الدكتور جوزيف طربيه والأمين العام للاتحاد وسام حسن فتوح وعضو مجلس الإدارة عدنان أحمد يوسف جولة أفق حول المستجدات المالية والمصرفية في العالم. 

ونوه الوفد المصرفي العربي إلى السياسات التي أرساها برننكي منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 والتي كان لها التأثير الإيجابي فى مصارف العالم عموما وعلى المصارف العربية خصوصا.

يشار إلى أن المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية سيعقد هذا العام في بيروت يومي 14 و15 نوفمبر المقبل برعاية الرئيس اللبناني ميشال سليمان وبالتعاون مع مصرف لبنان وجمعية المصارف والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 700 شخصية قيادية ومالية ومصرفية من مختلف الدول العربية إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الدولية.

وتشهد فعاليات المؤتمر هذا العام احتفالًا بذكرى مرور 40 عامًا على تأسيس اتحاد المصارف العربية في لبنان.
الجريدة الرسمية