رئيس التحرير
عصام كامل

الهباش يوجه الشكر لمصر والأردن والسعودية لدعمها بعثات الحج الفلسطينية

وزير الأوقاف الفلسطيني
وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش

وجه وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش الشكر لمصر والأردن وعلى جهودهم على المعابر والحدود، بالإضافة إلى السعودية لمنحها للحجاج الفلسطينين والتي استفاد منها تسع آلاف فلسطيني.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية تأكيد الهباش خلال تصريحاته اليوم الخميس بمكة المكرمة أن جميع الحجاج الفلسطينيين أدوا مناسكهم بطريقة صحيحة وفق الخطة العامة التي وضعتها الوزارة وبعثة الحج المنبثقة عنها، معربا عن رضائه بنجاح هذا الموسم الذي تم رغم المشاكل والصعوبات التي طرأت في بعض الأحيان.

وأوضح الهباش أن نحو 150 إلى 200 حاج غادروا مكة اليوم ويتوقع وصولهم إلى حدود فلسطين مع الأردن خلال أقل من 24 ساعة، وأن أولى القوافل الكبيرة التي ستغادر مكة صباح يوم غد الجمعة وقوامها 20 حافلة ستصل فلسطين صباح بعد غد السبت.

وأشار إلى أن معبر الكرامة سيكون مفتوحا 24 ساعة للحجاج اعتبارا من صباح السبت، وسيعمل غدا الجمعة حتى الثامنة مساء لدخول حجاج "أراضي 48" ومن المتوقع أن تصل آخر قوافل الحجاج إلى فلسطين صباح الإثنين المقبل.

وتابع الهباش أن حجاج المحافظات الجنوبية سيبدؤون بمغادرة مكة صباح السبت المقبل إلى المدينة المنورة حيث سيمكثون هناك 4 أيام ليغادروا بعدها مباشرة إلى القاهرة، مشيرا إلى أن أولى قوافل حجاج المحافظات الجنوبية ستعود صباح الأربعاء في ثلاث رحلات تقل نحو 750 إلى 800 حاج.

وأشار إلى أنه تم تجاوز النقص الذي طرأ على البعثات الطبية والإدارية والإعلامية والمرشدين بسبب منع "حماس" سفر عدد منهم، مؤكدا أن الخدمات نفسها التي أعلنتها الوزارة قبل الخروج من فلسطين تم تنفيذها على صعيد النقل والسكن والمخيمات والخدمات الطبية وغيرها وبنسبة عالية.
الجريدة الرسمية