رئيس التحرير
عصام كامل

«المصري للتأمين» يدعو لتنويع استثمارات الشركات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعاد تقرير حديث صادر عن الاتحاد المصري للتأمين، إلى ضرورة تنويع شركات التأمين لاستثمارتها في أدوات استثمارية مختلفة ومتنوعة المخاطر والعائد، متضمنة السندات بأنواعها والأسهم والاستثمارات طويلة الأجل والودائع مع احتفاظها بنسب السيولة المناسبة وفقا للقواعد الرقابية المعمول بها.

وأشار التقرير إلى أنه يجب العمل على الارتقاء المستمر في الخبرات والعناصر البشرية العاملة في قطاع التأمين، والسعى إلى استقدام خبرات جديدة بما في ذلك الخبرات المصرية التي تعمل في الخارج.

ولفت التقرير إلى أهمية وجود قنوات استثمارية كثيرة متنوعة، في حالة زيادة المبالغ المخصصة للاستثمار في شركات التأمين التكافلية وفقا لمتطلبات الشريعة الإسلامية، والتي يمكن من خلالها قيام شركات التأمين التكافلية بتنويع قنوات استثمارها وفقا للشريعة الإسلامية. 
وأوضح التقرير أن معدل الأرباح الذي حققته معظم شركات التأمين منخفض بصورة ملحوظة وذلك وفقا لما ورد بالتقرير السنوى للهيئة العامة للرقابة المالية.
وأوضح التقرير أن صافى أرباح شركات التأمين المصرية بلغ خلال هذا العام 1026 مليون جنيه، مقابل 1086 مليون جنيه العام الماضي، بنسبة نقص تقدر بنحو 5.5%.
الجريدة الرسمية