رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالى: رفع سقف الديون الأمريكية يصعد بمؤشرات البورصة المصرية

محسن عادل نائب رئيس
محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل

أكد محسن عادل، المحلل المالى نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أن الإعلان عن توصل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى لاتفاق يقضي باستئناف الأنشطة الحكومية المتوقفة، وتفادي التخلف عن سداد الديون من شأنه أن يدفع أسواق المال للصعود، ويُبدد مخاوف المستثمرين من انهيار البورصات العالمية، الأمر الذي من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين.


وأشار إلى أن الاتفاق على رفع سقف الديون الأمريكية حتى السابع من فبراير المقبل ساهم إلى حد كبير في تفادى مرور الاقتصاد العالمى بأزمة اقتصادية طاحنة حال عدم الموافقة على رفع سقف الدين.

وقال نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إن الاتفاق على رفع سقف الديون الأمريكية من شأنه أن يصعد بمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع المقبل، خاصة في ظل تجاوز السوق لتداعيات الأزمة منذ البداية، الأمر الذي قد يزيد من جاذبية البورصة المصرية ويدفع المستثمرين الأجانب للعودة مرة أخرى للسوق.

الجدير بالذكر، أن أعضاء مجلس الشيوخ توصلوا أمس الأربعاء للاتفاق على صفقة لإعادة فتح الأنشطة الحكومية ورفع سقف ديون الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال الاتفاق على خطة تقضي بتمويل الحكومة الفيدرالية حتى 15 يناير المقبل، ورفع سقف الديون حتى السابع من فبراير القادم، وتحديد يوم 13 ديسمبر المقبل لإعداد تقرير بشأن خطة الموازنة.
الجريدة الرسمية