رئيس التحرير
عصام كامل

25 % ارتفاعًا في طلب صك الأضحية بالبنوك

بنك الطعام المصرى
بنك الطعام المصرى

تزايدت حركة الطلب على شراء صك الأضحية الذي يقدمه بنك الطعام المصرى من خلال فروع بنك مصر، والمصرف المتحد، بنك بى أن بى باريبا.

ورصدت إدارات البنوك زيادة عدد الصكوك التي تم بيعها هذا العام عن العام الماضى بنسبة تتراوح بين 20 إلى 25% حتى آخر يوم عمل بالبنوك الأحد الماضى، فيما استمر بنك الطعام المصرى في بيع الصكوك من خلال منافذ أخرى حتى وقفة عيد الأضحى المبارك.


وأكدت جيرمين عامر رئيس قطاع اتصالات المؤسسة بالمصرف المتحد أن إدارة البنك شهدت زيادة واضحة في حركة الطلب على شراء صكوك الأضاحى هذا العام بنسبة تتراوح من 20 إلى 25 % عن العام السابق، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يعود إلى ثقة العملاء في المنتج الذي تم طرحه في السوق قبل 7 أعوام.

وأضافت أن زيادة الطلب على شراء الصكوك دفعت إدارة البنك إلى زيادة حصتها من الصكوك لضمات تلبية احتياجات العملاء.

وأكد خالد نصر مسئول خدمة العملاء ببنك مصر على زيادة الإقبال على شراء صك الأضحية بشكل كبير قبل إجازة عيد الأضحى من قبل العملاء الذين فضلوا شراء الصك بدلا من شراء الأضحية وذبحها وتوزيعها.


وأوضح أن هناك نوعين من صكوك الأضحية صك البلدى وسعره 1200 جنيه، ويتم الذبح في مصر خلال أيام التشريق والتوزيع خلال أيام العيد وبعده.

والنوع الثانى هو الصك المستورد وسعره 700 جنيه، ويتم الذبح في الخارج أستراليا البرازيل طبقًا للشريعة الإسلامية في أيام التشريق مع حضور مندوب من بنك الطعام ومندوب من المركز الإسلامي في سيدني وساوباولو ومندوب من وزارة الزراعة، ويتم توزيع هذه اللحوم طوال أيام السنة.
الجريدة الرسمية