رئيس التحرير
عصام كامل

الدولار يستقر أمام الجنيه وسط ركود سوقي بسبب العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه اليوم المصري، وسط حالة من الركود على مستوى شراء وبيع الورقة الخضراء بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.


وسجل سعر الدولار نحو 6،88 جنيهات للشراء و6،91 جنيهات للبيع. ويأتى ذلك في الوقت الذي تراجع فيه سعر الدولار بالبورصة العالمية أمام سلة عملات رئيسية اليوم مع تحول انتباه المستثمرين إلى مأزق ديون الولايات المتحدة وتوقف الحكومة الأمريكية عن العمل طوال أسبوعين.

وعلى الرغم من أن الكونجرس الأمريكي قد أجاز اتفاق اللحظة الأخيرة لتفادي التخلف عن سداد الديون في الوقت الحالي، إلا أن فترة أسبوعين من الضبابية هزت ثقة المستثمرين ورجال الأعمال في أكبر اقتصاد في العالم، وطال الاستقرار سعر العملة الأوربية الموحدة، وسجل اليورو نحو 9،32 جنيهات للشراء، 9،37 جنيهات للبيع.

ويأتى ذلك رغم صعود سعر اليورو أمام الدولار بنسبة 0،2 % ليصل إلى 1،3557 دولار، كما سيطر الاستقرار على أغلب العملات الأجنبية الرئيسية وسجل سعر الجنيه الإسترلينى نحو 10،98 جنيهات للشراء، 11،03 جنيها للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسرى نحو 7،53 جنيهات للشراء، 7،57 جنيهات للبيع. واستقر سعر الــــــ 100 ين اليابانى نحو 6،98 جنيهات للشراء، 7،01 جنيهات للبيع.
الجريدة الرسمية