رئيس التحرير
عصام كامل

الشوكولاتة.. لفقدان الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بشرى سارة لمحبي الشوكولاتة، وما يوزايها من أطعمة الراحة، فقد كشف استطلاع جديد للرأي أجري في بريطانيا أن عدم حرمان من يتبعون أنظمة لإنقاص الوزن من تلك الأطعمة يساعدهم فعليا على خسارة الوزن بنجاح مقارنة بالحرمان التام.


ووجد الاستطلاع، الذي أجراه موقع Nutracheck البريطاني الشهير لأنظمة تخفيض الوزن، أن 86 بالمئة ممن يتبعون حمية ويستمتعون بتناول مقدار من أطعمتهم المفضلة كالشوكولاتة وغيرها فقدوا أوزانهم بنجاح أكثر.

وشمل الاستطلاع ألفين و100 رجل وامرأة أكد معظم من تمكنوا من خسارة أوزانهم منهم -91 بالمئة من الحالات- أنهم استمروا في تناول نفس كمية الشوكولاتة، التي كانوا يتناولونها في الطبيعي قبل البدء في اتباع حمية.

وقال خبراء تغذية بالموقع، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الأبحاث المكثفة أظهرت أن متبعي الأنظمة الغذائية الذين يركزون على الحرمان من الطعام تزيد لديهم فرص الفشل في تحقيق أهدافهم، موضحين أن المفتاح الرئيسي يكمن في انتهاج أسلوب أكثر استرخاء وتناول القليل مما تحبه من أطعمة.

وقد أظهرت أبحاث سابقة أن متبعي الحمية الذين يحرمون أنفسهم تماما من أطعمة مثل الشوكولاتة والبسكويت يمكن أن يصابوا بوزن زائد لأنهم "يعوضون" ذلك من خلال تناول كميات أكبر من أطعمة أخرى.
الجريدة الرسمية