رئيس التحرير
عصام كامل

"شام": الجيش الحر يسيطر على غالبية مبانى سجن حلب المركزى

الجيش الحر يسيطر
الجيش الحر يسيطر على غالبية مباني سجن حلب المركزي

أفادت شبكة شام الإخبارية، اليوم الخميس، بأن الجيش السوري الحر سيطر على غالبية مباني سجن حلب المركزي، في أعقاب معارك عنيفة تدور رحاها بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية.


من جانبها، ذكرت قناة العربية أن المعارك لاتزال مستمرة بين الجانبين للسيطرة على المبنى الرئيسي لقوات النظام، وتمت السيطرة على المباني المحيطة بالسجن وهي مباني كانت تؤهل لكي تصبح سجنا جديدا، إلا أنه تمت السيطرة عليها بالكامل وقتل 40 جنديا من قوات النظام.

أضافت "أن القوات النظامية تستخدم النزلاء كدروع بشرية في معركتها الأخيرة داخل المبنى الرئيسي ولا يكاد القصف يهدأ على الإطلاق في محيط السجن، فالطيران الحربي لا يفارق المنطقة ويقصف بشكل جنوني بكل أنواع المدفعية وراجمات الصواريخ".

من جهة أخرى، أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 68 شخصا في مختلف المحافظات معظمهم في العاصمة دمشق وريفها، مع تعرض حي القابون وجوبر والعسالي وبرزة وحي العباسيين لقصف عنيف من القوات النظامية، في الوقت الذي تشن فيه قوات النظام غارات بواسطة البراميل المتفجرة والمدافع الصاروخية على المليحة والبويضة وعين ترما ومعضمية الشام وداريا ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية.
الجريدة الرسمية