رئيس التحرير
عصام كامل

النمسا تساهم فى دعم سياسات الأمن الغذائى لدول شمال أفريقيا

سكرتير دولة النمسا
سكرتير دولة النمسا للشئون الخارجية رينهولد لوبتكا

أعلن اليوم سكرتير دولة النمسا للشئون الخارجية رينهولد لوبتكا، عن دعم بلاده للمزارعين في دول شمال أفريقيا والدول الواقعة جنوب الصحراء الكبرى في إطار برنامج تعاون إنمائي لدعم سياسات الأمن الغذائي لها بهدف تحسين سبل المعيشة الأساسية للمزارعين.


وأوضح أن النمسا تشارك في برنامج يهدف إلى تحسين ظروف المعيشة في دول شمال أفريقيا والدول الأفريقية شبه الصحراوية عن طريق تحسين عملية الإدارة المستدامة لموارد هذه الدول، بهدف تقليص أعداد الأفراد الذين يعانون من نقص المواد الغذائية الأساسية في دول القارة الأفريقية المتضررة.. معربًا عن أسفه لزيادة أعداد المتضررين في الدول الأفريقية مقابل تراجع أعداد الأفراد الذين يعانون من العجز الغذائي في معظم مناطق العالم الأخرى.

وألقى لوبتكا الضوء على أهم ملامح برنامج التعاون الإنمائي النمساوي، موضحًا أن البرنامج يركز على تدريب صغار المزارعين في هذه الدول على طرق الزراعة الحديثة الأكثر ملائمة طبقا لظروف هذه الدول، واستخدام البذور الأكثر مقاومة للآفات فضلا عن تبني طرق نموذجية حديثة لتربية المواشي وتنمية الثروة الداجنة.

وأكد أن "مكافحة الفقر الغذائي والجوع تعد أهم أهداف برنامج النمسا للتعاون الإنمائي مع الدول الأفريقية"، لافتا إلى المشاريع المشتركة للنمسا في شمال إثيوبيا بقيمة 14 مليون يورو لتحسين ظروف معيشة نحو نصف مليون مزارع.

وأشار المسئول النمساوي إلى تدهور ظروف المعيشة في هذه المنطقة، مرجعا الأسباب إلى الزيادة السكانية السريعة ونضوب التربة فضلا عن الرعي الجائر الذي أسفر عن نقص المحاصيل الزراعية.
الجريدة الرسمية