رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو وكيري يلتقيان في روما الأربعاء المقبل

رئيس الوزراء الاسرائيلى
رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الأربعاء المقبل، في العاصمة الإيطالية(روما)، وذلك لبحث نتائج جولة المفاوضات النووية الأخيرة مع إيران.


وذكر راديو إسرائيل اليوم الخميس أن نتنياهو سيبحث أيضا خلال لقائه مع كيري تطورات المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية لإرساء السلام في المنطقة. كما يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته إلى روما مع بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الأول.

يذكر أن الجولة الأخيرة من المفاوضات النووية بين القوى الدولية العظمى الست (روسيا والصين وأمريكا وبريطانيا وفرنسا بالإضافة إلى ألمانيا) مع إيران لحل أزمة برنامجها النووي المثير للجدل، دارت على مدى اليومين الماضيين في العاصمة السويسرية جنيف، حيث تم الاتفاق على عقد جولة جديدة من المحادثات في نوفمبر المقبل بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والممثلة السامية للشئون الخارجية في الاتحاد الأوربي كاثرين أشتون.

من جهة أخري، كشف وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت عن شغل قرابة 25 ألف عامل فلسطيني لوظائف داخل شركات إسرائيلية في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

وأشار بينيت، في تصريحات أوردها راديو إسرائيل، الخميس، إلى أن هؤلاء العمال يتاقضون أجورًا تزيد بمعدلاتها ثلاثة إلى أربعة أضعاف عن متوسط الأجور في سوق العمل الفلسطينية.
الجريدة الرسمية